التحالف يقلص جغرافيا ضرباته بعد وقف التعاون مع روسيا

التحالف يقلص جغرافيا ضرباته بعد وقف التعاون مع روسيا

- ‎فيأخبار سوريا
82

بعد توقف تعاون روسيا مع الولايات المتحدة لتأمين سلامة الطيران في سوريا، قام التحالف بضربات جوية في منطقة الرقة فقط، في حين كانت جغرافيا ضرباته أوسع.
ووفقا لقوات التحالف، يوم 18 حزيران/يونيو، تم تسديد 15 ضربة بالقرب من مدينة البوكمال (في شرق سوريا على الحدود مع العراق) ودير الزور (شمال شرق سوريا) والرقة (شمال سوريا). وبعد إعلان روسيا عن وقف التعاون مع واشنطن في 19 حزيران/يونيو، كانت جميع ضربات التحالف في منطقة الرقة فقط.
وأعلن التحالف أنه سيجري “إعادة انتشار” لطائراته في سوريا، ردا على تدابير روسيا. ورفض ممثل التحالف الإعلان لوكالة “سبوتنيك” حول “إعادة انتشار” وفي أي المناطق سوف يكون.

وقد أقدم طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بعد ظهر الأحد (18/6/2017)، على استهداف إحدى الطائرات السورية المقاتلة في منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” في المنطقة، ما أدى إلى سقوط الطائرة.

وأثار ذلك الحادث رد فعل روسيا التي يساعد طيرانها العسكري القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطرف الروسي يوقف التعاون مع الطرف الأمريكي لتأمين سلامة الطيران في سوريا، وأن الطائرات العسكرية الروسية ستتعامل مع أي طائرة يتم اكتشافها غربي نهر الفرات كهدف جوي.

You may also like

اعرف ما تفكر به المرأة من وضع ساقيها! احذر من الحرف D

خلال اليوم، نحن نتحرك كثيرا لمزاولة أنشطة الحياة