القوات الأمريكية تجلي قيادات لـ”داعش” من دير الزور

القوات الأمريكية تجلي قيادات لـ”داعش” من دير الزور

- ‎فيأخبار سوريا
167

أكد مصدر عسكري دبلوماسي يوم الخميس أن القوات الجوية الأمريكية قامت أواخر شهر آب الماضي بإجلاء أكثر من 22 قيادياً لـ”داعش” من محافظة دير الزور السورية إلى شمال البلاد.

وقال المصدر أن ذلك جرى خلال الأسبوع الماضي، وعلى خلفية العمليات الناجحة للقوات السورية في شرق سوريا، تم الإجلاء العاجل لعدد من القياديين الميدانيين، الذين تشرف عليهم الاستخبارات الأمريكية، من منطقة دير الزور إلى المناطق الآمنة من أجل استخدام خبرتهم في الجبهات الأخرى”.

وأوضح المصدر أن “مروحية تابعة للقوات الجوية الأمريكية سحبت، ليلة 26 آب ، قياديين اثنين ميدانيين لـ”داعش”، من أصول أوروبية، برفقة أفراد عائلتيهما من المنطقة التابعة لبلدة الطريف في ريف مدينة دير الزور الشمالي الغربي”.

وفي يوم 28 من الشهر ذاته نفذت القوات الأمريكية، حسب المصدر، عملية أوسع حيث أجلت على متن عدة مروحيات حوالي 20 قيادياً آخرين من التنظيم، المصنف إرهابياً على المستوى الدولي، بالإضافة إلى مسلحين مقربين منهم، من منطقة البو ليل جنوب غربي مدينة دير الزور، ونقلتهم إلى شمال سوريا.

وشدد المصدر على أن عناصر “داعش”، الذين يبقون دون قيادييهم، “يتوقفون في معظم الأحوال عن تنفيذ عمليات منظمة ويتركون مواقعهم ملتحقين بمجموعات أخرى أو يهربون بشكل منفرد للحفاظ على حياتهم”.

وأشار المصدر إلى أن “كل ذلك يسهم بشكل أكبر، في نهاية المطاف، في إنجاح العملية الهجومية، التي تنفذها القوات السورية شرق سوريا”.

You may also like

سعادة الشخص في النوم أكثر من زيادة الراتب

أثبتت دراسة حديثة أن أكثر ما يسعد الشخص