لبنان يطلب أسلحة من روسيا

لبنان يطلب أسلحة من روسيا

- ‎فيUncategorized, عربي ودولي
153

أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن أمله في أن تشكل زيارته الحالية لروسيا، فرصة لمناقشة مشتريات أسلحة روسية “من أجل جعل الجيش أقوى وأكثر كفاءة” .

وقال رئيس الوزراء اللبناني أثناء لقائه وزير الخارجية الروسي في موسكو، اليوم الثلاثاء، إن لبنان يتطلع لشراء أسلحة روسية، لتزويد الجيش اللبناني.

وأضاف الحريري: “إننا نأمل في أن توفر هذه الزيارة فرصة لمناقشة مشتريات الأسلحة الروسية من أجل جعل جيشنا أقوى وأكثر كفاءة”.

إوذكر الحريري، أن زيارته لروسيا تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما فيها العسكرية والاجتماعية.

ويجري الحريري خلال زيارته محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف بالإضافة إلى لقائه اليوم مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، تتناول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

ومن المتوقع أن تتوج زيارة الحريري بتوقيع صفقة تسليم أسلحة روسية إلى الجيش اللبناني الذي استعاد مؤخرا  مناطق الجرود من قبضة المسلحين، كما كان “لحزب الله”دور في طرد داعش من الحدود، ويسعى الجيش حاليا للانتشار على طول الشريط الحدودي الفاصل بين لبنان وسوريا.

وكان الحريري قد قال قبل أسبوعين “سآتي إلى موسكو بتاريخ 11 سبتمبر/أيلول. وأعتزم لقاء الرئيس بوتين”. وأشار إلى أنّ الرئيس الروسي بوتين “صديقه”، مضيفاً “سنناقش كل شيء، الوضع في لبنان والمنطقة، وسنطلب منه المساعدة في محاربة داعش ومساعدة الجيش اللبناني”.

You may also like

سعادة الشخص في النوم أكثر من زيادة الراتب

أثبتت دراسة حديثة أن أكثر ما يسعد الشخص