ترامب يؤجل زيارته إلى بريطانيا بسبب الاحتجاجات

ترامب يؤجل زيارته إلى بريطانيا بسبب الاحتجاجات

- ‎فيعربي ودولي
176

نشرت صحيفة الـ “غارديان”، خبرا مفاده أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في مكالمة هاتفية، أنه يعتزم تأجيل زيارته إلى بريطانيا.

وذكرت الصحيفة، أن “ترامب أخبر تيريزا ماي، في اتصال هاتفي أنه لا يريد إجراء زيارة رسمية إلى بريطانيا قبل أن يدعم الرأي العام البريطاني زيارته”.

وقال دونالد ترامب: إنه “لا يريد أن يأتي إذا كانت هناك احتجاجات واسعة النطاق”، وأدت ملاحظته هذه عمليا إلى تعليق الزيارة بعض الوقت، وفقا للصحيفة.
يذكر أن عمدة لندن صادق خان طالب الأسبوع الماضي، حكومة بلاده بإلغاء زيارة ترامب المقترحة إلى بريطانيا، على خلفية انتقاد الأخير لرد فعله إزاء هجمات لندن الأخيرة.

وقال خان في تصريح لوسائل الإعلام: “يتعين على الحكومة البريطانية ألا تبسط السجادة الحمراء لاستقبال ترامب”، وأرجع ذلك إلى “مخالفة سياسات دونالد ترامب لجميع الثوابت والسياسات التي تدافع عنها بريطانيا”.

وأضاف، “عندما تربطك علاقة خاصة بأطراف معينة، فأنت تقف معهم في الشدائد، لكن تبلغهم أيضا عندما يكونوا مخطئين، ودونالد ترامب يخطئ في الكثير من الأمور”.

من جهته، قال وزير الخارجية بوريس جونسون في مقابلة مع راديو هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية، ردا على سؤال عما إذا كان يجب إلغاء زيارة ترامب: “خان كان محقا تماما فيما قاله لأنه أراد طمأنة سكان مدينته بشأن وجود رجال شرطة مسلحين في الشوارع”.

وأضاف، “صدرت الدعوة وتم قبولها ولا أرى سببا لتغيير ذلك، أما فيما يتعلق بما قاله صادق خان عن طمأنة سكان لندن، أعتقد أنه محق تماما فيما قاله”.

You may also like

تعيين محافظ جديد بالوكالة لكركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة