مصر تخفف القيود على الرحلات جوية من وإلى قطر

مصر تخفف القيود على الرحلات جوية من وإلى قطر

- ‎فيعربي ودولي
180

قالت سلطة الطيران المدني المصرية، اليوم الثلاثاء، إن مصر ستسمح لشركات الطيران والطائرات غير المسجلة في مصر أو في قطر باستخدام مجالها الجوي للسفر من وإلى قطر في تخفيف لقيود فرضت ضمن مساع دبلوماسية بقيادة السعودية لعزل قطر.

لكن لا يزال الحظر ساريا على رحلات الطائرات القطرية من وإلى مصر والذي أعلن بعد أن قطعت دول عربية العلاقات الدبلوماسية وسبل النقل مع قطر الأسبوع الماضي.
وقالت سلطة الطيران المدني في بيان “تؤكد سلطة الطيران المدني المصري بأنها ملتزمة بقرارها… بمنع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر من الهبوط في مطارات جمهورية مصر العربية أو العبور في أجوائها السيادية”.
وتابعت “علما بأن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة بجمهورية مصر العربية أو دولة قطر والراغبة في عبور أجواء جمهورية مصر العربية من وإلى دولة قطر”، بحسب “رويترز”.

وطلبت قطر، أمس الإثنين، من وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة التدخل بعد أن أغلقت السعودية والإمارات والبحرين مجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية في إطار محاولاتها لعزل قطر.

ويعيش نحو 350 ألف مصري في قطر. وهيمن القلق على الكثير منهم بسبب الشقاق الدبلوماسي الذي اتهمت فيه السعودية والبحرين والإمارات الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر بشدة.

You may also like

تعيين محافظ جديد بالوكالة لكركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة