الجيش والحلفاء يؤمّنون طريق دمشق حمص دير الزور

الجيش والحلفاء يؤمّنون طريق دمشق حمص دير الزور

- ‎فيUncategorized
98

طلائع الجيش السوري تصل إلى دير الزور عبر دوّار البانوراما اليوم الأحد، ومراسلا الميادين يلتقيان عند نقطة البانوراما بعد أن الصبح الطريق آمناً بالكامل، وقائد عمليات الجيش السوري في دير الزور يقول للميادين إن الطريق الرئيسي الذي يربط دير الزور بالمحافظات الرئيسية بات آمناً.

كشف قائد عمليات الجيش السوري في دير الزور للميادين أنّ الطريق الرئيسي الذي يربط دير الزور بالمحافظات الرئيسية بات آمناً، موضحاً “قمنا بتأمين الطريق بعمق 5 كلم”.

والطريق الرئيسي يربط العاصمة دمشق بمحافظة حمص ومحافظة دير الزور ومناطق أخرى.

وأضاف قائد عمليات الجيش السوري “لقد أنجزنا المهمة الأولى بفتح طريق دير الزور وتأمينه”.

الإعلام الحربي أفاد من جهته بتمكّن الجيش السوري من تأمين محيط مطار دير الزور العسكري بالكامل بعد سيطرته على سلسلة جبال الثردة التي تعتبر خط الدفاع الرئيسي عن المطار من الجهة الجنوبية ليصبح المطار جاهزاً للعمل.

يأتي ذلك بعد معارك خاضها الجيش السوري وحلفاؤه مع عناصر تنظيم داعش سيطروا خلالها على جبال ثردة 1و2 و3 إثر هجوم القوات من جهة البانوراما وحقل التيم، كما حرروا قرية الرابية ومزارع الصياد عند سلسلة جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.

وفي وقت سابق من صباح الأحد تمكن الجيش وحلفاؤه من استعادة السيطرة على شركة الكهرباء غرب مطار دير الزور العسكري، وحرروا سريتي جنيد والحرس الجمهوري ومنطقتي المعامل والمقابر في دير الزور، مشيراً إلى أنهم أيضاً وسّعوا محيط الأمان في الفتحة التي دخلوا منها إلى المطار، وهم يعملون على إزالة ما تبقى من ألغام تمهيداً لالتقاء القوات المتقدمة من الشولة ومن المقابر في البانوراما.

ولفت الإعلام الحربي إلى حالات فرار وانسحابات واسعة في صفوف داعش نحو مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، مشيراً إلى أن فرار المسلحين جاء بعد استعادة الجيش والحلفاء طريق عام السخنة – دير الزور.

وقال مراسل الميادين إن الجيش السوري وحلفاءه يتقدمون من الشولة في المحور الجنوبي الغربي لدير الزور نحو دوّار البانوراما

مصدر عسكري قال إن الجيش السوري والحلفاء عند محور السخنة – دير الزور وصلوا إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما.

مراسلة الميادين بدورها كانت قد قالت إن القوات المتقدمة من المالحة في المحور الجنوبي الغربي لدير الزور تؤمن الطريق نحو دوّار البانوراما.

وكان الإعلام الحربي أعلن أمس السبت أن الجيش السوري وحلفاؤه فكوا الحصار عن مطار دير الزور العسكري وحيي هرابش والطحطوح، الذي كان يفرضه تنظيم داعش منذ بداية هذا العام.

 

وأشار الإعلام الحربي إلى التقاء قوات الجيش وحلفائها المتقدمين من منطقة المقابر بحامية المطار في محيط لواء التأمين غرب وجنوب غرب مطار دير الزور، فيما أكد مراسل الميادين عن قيام الجيش بعملية عسكرية لتوسيع طرق الأمان حول المطار بعد فك الحصار عنه.

وأفاد مراسل الميادين بأن وحدات الهندسة في الجيش السوري قامت ينزع الألغام المؤدية إلى المطار في دير الزور، مشيراً إلى أن غارات جوية وضربات مدفعية استهدفت فلول داعش في محيط المطار.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه حرروا تلّة الربيعات، ونقطة خيم الدفاع غرب لواء التأمين جنوب غرب دير الزور.

وأفادت مراسلة الميادين في وقت سابق بتحرير الجيش السوري قرية المالحة آخر القرى من المحور الغربي قبل وصوله إلى دير الزور، مضيفة أن القوات السورية المتقدمة من المحور الغربي على وشك الالتقاء بالقوات الموجودة في محور البانوراما.

You may also like

تعيين محافظ جديد بالوكالة لكركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة