الجيش يطرد “داعش” من عدد من القرى شرق نهر الفرات

الجيش يطرد “داعش” من عدد من القرى شرق نهر الفرات

- ‎فيأخبار سوريا
355

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش السوري الحكومي، عبر إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات عند مدينة دير الزور، بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية، وأن القوات الحكومية، طردت مقاتلي تنظيم “داعش” من عدد من القرى شرق المدينة، وتواصل تقدمها باتجاه الشرق.

وجاء في بيان الدفاع: “وحدات القوات الحكومية السورية، مدعومة بفرقة الدبابات الرابعة وبدعم القوات الجوية الفضائية الروسية، عبرت نهر الفرات في منطقة دير الزور، بواسطة جسر عائم أعدته الوحدات الهندسية. وطردت وحدات الهجوم بالجيش السوري مقاتلي “داعش” من عدد من القرى على الضفة الشرقية للفرات وتواصل التقدم باتجاه الشرق، موسعة “رأس الجسر” المستولى عليه”.

يذكر، أن الجيش السوري أعلن، في 5 أيلول/سبتمبر، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة من قبل “داعش”، وتم التقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة.

وقبل يومين، استعاد الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قرى ضهور الحنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي. حسبما أبلغ مصدر عسكري وكالة “سبوتنيك”.

You may also like

تعيين محافظ جديد بالوكالة لكركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة