أفضل أربعة تطبيقات لتنظم حياتك ..

أفضل أربعة تطبيقات لتنظم حياتك ..

- ‎فيأخبار منوعة
360

تنظيم الوقت والأمور اليومية في حياة تسير بسرعة كبيرة جداً، أمر بالغ الصعوبة، العمل، العائلة، المهمات التي ينبغي إنجازها، المناسبات الاجتماعية، تواريخ أعياد الميلاد، لوائح طويلة جداً لتفاصيل ينبغي تذكرها بشكل يومي.

ولكن ولحسن الحظ، هنالك تطبيقات باستطاعتها أن تساعدك على تنظيم الفوضى وتحديد الأولويات، باختصار هي عبارة عن مساعد شخصي افتراضي المهمة الوحيدة لها هي التخلص من الفوضى وقلة التنظيم وجعل حياتك أقل قلقاً.

ومن بين آلاف التطبيقات، اخترنا لكم أربعة منها، جميعها مجانية ومتوفرة للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و آي أو إس، وأيضاً لأجهزة الحاسوب.

1- غوغل ناو – Google Now

نستطيع وصفه بسهولة بالمساعد الشخصي الذكي؛ فهو ينظم بشكل تقريبي كل شيء عن طريق تلقي الأوامر شفهياً أو كتابة، ويقوم التطبيق بتنظيم كل معلوماتك في بطاقات تزودك بما تريد أن تعرفه بدون الحاجة إلى إضاعة وقتك بالبحث عنها، كما أنه يحضر المعلومة التي تريدها من الإنترنت بسرعة ودقة قياسية وحتى أنه يجيبك باللكنة التي تتحدث بها.

البطاقات بالإمكان ترتيبها وفق أولوياتك للاطلاع مثلاً على أحوال الطقس أو نتائج المباريات الرياضية، إضافةً إلى خصائص أخرى تتضمن مسح الرمز الشريطي (بار كود) ونظام للتعرف على الأغاني، وهو مفيد جداً لدى التنقل، حيث يزودك بالمعلومات عن أحوال الطرق، ويعرض خيارات بديلة تخلو من الازدحام المروري.

ولمحبي السفر؛ فإن “غوغل ناو” أضاف لخدمة حفظ معلومات تذاكر السفر، خاصية جديدة تمكنك من معرفة أسعار التذاكر ؛ وتنبهك إلى ارتفاع أو انخفاض أسعارها؛ فإذا كنت بحاجة لتنظيم حياتك ووقتك وضمان حصولك على يوم يخلو من الفوضى؛ فإن «غوغل ناو» هو التطبيق المنشود.

2- توينتي فور مي -24me

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من لعنة النسيان؛ فإن هذا التطبيق سوف يحل عملياً مكان ذاكرتك، “24me” يقوم بتنظيم المواعيد ويقوم بتنبيهك إليها، حيث يضمن عدم التأخر عن أي لقاء بعد الآن، كما أنه ينظم الحسابات المصرفية عن طريق تخصيص ملف خاص لكل حساب مصرفي – إذا كنت من الذين يمتلكون أكثر من حساب مصرفي، ولا ينسى التطبيق بأن يقوم بتذكيرك بموعد سداد الفواتير ومساعدتك في دفعها بطريقة الكترونية.

ويقوم بتوفير ميزة تذكرك بالمناسبات الخاصة، وقد يتكفل بإرسال التهاني وحتى الهدايا الإلكترونية عن طريق متجره عبر مواقع التواصل تلقائياً إن تمت برمجته للقيام بهذا، يقسم التطبيق الأحداث وفق ثلاثة فئات: ما يحدث اليوم، وما سوف يحدث غداً، وما سوف يحدث قريباً، وباستطاعتك تكليفه بمهام إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية والإلكترونية.

3- كويب -Quip

مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، يستعمل هذا التطبيق لتنظيم العمل الجماعي؛ فإننا بالتأكيد سوف ننصح به.

تطبيق  كويب Quip هو ببساطة مكتب افتراضي، يسمح لفريق العمل التواصل فيما بينهم وتنسيق المهام عن طريق إرسال واستلام ومشاركة الوثائق وتعديلها، ويتيح أيضاً خاصية الدردشة والتنبيهات لإبقاء أعضاء الفريق على اطلاع على أية تحديث أُضيف إلى الوثائق والمعلومات، الملفات بالإمكان حفظها بعدة صيغ، وتسجيلها بتطبيقات التخزين السحابي كدروب بوكس وغوغل درايف.

4- داش لاين – Dashlane Password Manager

حياتنا غدت عملياً “أون لاين”، وصرنا منخرطين في عشرات المواقع التي تتطلب الكثير من كلمات المرور المختلفة، كم مرة قد نسيت كلمة المرور وكم حساباً وجدتم أنفسكم مجبرين على التخلي عنه لأنكم لم تستطيعوا أن تذكروا أي معلومة تتعلق به؟

حسناً، لقد وجد الحل الأضمن لعدم مروركم بتلك المحنة مجدداً، داش لاين Dashlane Password Manager تطبيق يقوم بحفظ وتأمين كل المعلومات الرقمية الخاصة بكم من كلمات المرور، واسم المستخدم، وأرقام البطاقة الائتمانية، المطلوب فقط هو حفظ كلمة مرور واحدة، وهي الكلمة الخاصة لهذا التطبيق.

You may also like

تعيين محافظ جديد بالوكالة لكركوك

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة